ستجد هنا كل ما يهمك وتريد معرفته بخصوص العالم الروحاني

من هو الزوهري و كيف يحصل على زوهريته

الزوهري كلمة بالعبرية وردت في كتب السحر و هذه الصفة عند اليهود تطلق على سلالة الأنبياء إنطلاقا من نبينا إبراهيم عليه الصلاة و السلام هو اصله من آل البيت دمه دم صافي طاهر إلا أن الزوهري درجة عليا و درجة أدنى أما الأول فيكون قوي من الدرجة الرفيعة له نفس معالجة يرى دائما أنه يعالج الناس او يرقيهم و من قدرته أيضا الخروج بنفسه يستطيع محاربة الشياطين في عالمهم و إبطال أسحارهم يعرفه أهل الكشف بالهالة الخضراء اللتي تحيط بجسمه و هو قوي و يخشاه الشياطين و هو في الأصل محارب يرى نفسه يلبس بزة العسكر الخضراء او يرى نفسه معى الشرطة او يحمل سيفا في مناماته لا يستطيع الجن تلبسه إلا بسحر أسود و بتراخ منه ذلك بسبب أنه من أب و أم أصلهم طاهر من آل البيت أما الدرجة الأدنى فهو تجده يتخبط كثيرا من تلبسات الجن و السحر و تجده يرى الكنوز بكثرة و هو في الحقيقة يرى ما يريه الجن المتلبس به سواء كان مسلما او كافرا و هذا موضوع آخر إن شاء الله نتطرق إليه لأنه متشعب و هذا المسكين تجده يعاني أشد المعانات و أصله يكون موروث من الأم فقط يعني دمه إختلط و ضعف من ناحية الأب اتمنا ان أكون قد فسرت بعض الأمور اللتي تكون مبهمة عند بعض الزوهريين او غير الزوهريين و الله أعلى و أعلم .

الزوهري هو إنسان عادي خِلقيا و لا يتميز إلا بأشياء قليلة في جسده عن باقي البشر كلون العينين والشعر أحيانا و ليس كلهم. ليس هذا هو المهم بطبيعة الحال. دعنا نعود شيئا ما إلى الوراء و نقف عند كلمة الزوهري و من أين جاءت؟ الزوهري هي كلمة مغربية تعني الحظ (الزهر) و سمي الزوهري كذلك لأنه يعتبر محظوظا وكان يستعمل لاستخراج الكنوز. و المغاربة أول من تنبه لهذا الامر لاحتكاكهم مع اليهود الذين سكنوا المغرب و تركوا هذا الارث العظيم خلفهم. فاليهود كانت لهم دراية كبيرة في مجال السحر و الجن و الكنوز و الزوهرية و كل ما يتعلق بالأمور الروحانية ولا علاقة أبدا لكلمة الزوهري بكوكب الزهرة كما يشاع و لا بكتاب زوهر اليهودي و لا بشيئ آخر.
من المجتهدين أو الرقاة أو السحرة من يصنف الزوهرية إلى درجات محدودة. فمنهم من يقسمها إلى عشر درجات أو أربع وهذا كله خطأ. فدرجات الزوهرية تتقسم على حسب قوة دم الزوهري و هي متفاوتة من شخص لآخر و لا يمكن ولا يجب حصرها أبدا و مخطئ من يدعي هذا.
من أين يحصل الزوهري على زوهريته و هل الزوهرية مكتسبة أو يستطيع الزوهري أن يتخلى عن زوهريته؟
الزوهرية هي هبة من الله لبعض البشر و هي متوارثة عن أجداد لكن ليس بطريقة منتظمة، يعني ليس بالضرورة أن يرثها عن أب أو أم أو جد. فقد يرث الزوهري زوهريته عن جد أو جدة بعيد في النسب. و الزوهرية لا تكتسب كما قلنا هي هبة من الله كما لا يمكن التخلي عنها كما يزعم بعض السحرة و يوهم الزوهري أنه باستطاعته مساعدته على نزع الزوهرية منه.

error: Content Bishifae is protected !!