ستجد هنا كل ما يهمك وتريد معرفته بخصوص العالم الروحاني

لوجع الرأس والصداع – فوائد روحانية

وهو عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فإنه صلى الله عليه وآله وسلم كان يتعوذ من الصداع (بسم الله الرحمن الرحيم باسم الله الكبير وأعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار ومن شر حر النار )
الذي يوجعه رأسه يكررها وهو واضع يده على رأسه أكثر من مره فإنه بإذن الله يذهب الصداع وهي مجربة
وأيضا للصداع
عندما وضع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يده الشريفة على رأس أسماء بنت أبي بكر عندما كانت تشكوا من ورم في رأسها (باسم الله أذْهِبْ عنها سوءه وفحشه بدعوة نبيك الطيب المبارك المكين عندك باسم الله ) صنع ذلك ثلاث وأمرها ان تقول ذلك فقالت ثلاثة أيام فذهب الورم ) رواه البيهقي

ومن أشتكى وجع الضرس
فليقل ما قاله الحبيب عليه الصلاة والسلام عندما وضع يده على خد عبد الله بن رواحه عندما اشتكى من وجع ضرسه وقال (اللهم أذهب عنه سوء ما يجد وفحشه بدعوة نبيك المكين المبارك عندك (سبع مرات فشفاه الله قبل أن يبرح)
وروى الحُميِدي أن فاطمة رضي الله عنها أتت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تشكو ما تلقى من ضربان الضرس فأدخل سبابته اليمنى فوضعها على السن الذي تألم فقال(باسم الله ،وبالله أسألك بعزتك وجلالك وقدرتك على كل شيء فإن مريم لم تلد غير عيسى من روحك وكلمتك ، أن تكشف ما تلقى فاطمة بنت خديجة من الضر كله )فسكن مابها . طبعا كل واحد يغيرها حسب احتياجه إن كانت له أو لطفل أو طفله وهكذا ……….
علاج عرق النسا ء :
قال أنس بن مالك سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : شفاء عرق النساء إلية شاة أعرابية تذاب ثم تجزأ ثلاثة أجزاء ثم يشرب على الريق كل يوم جزء . أخرجه الثعالبي في تفسيره .
وفي رواية : إلية كبش عربي لا صغير ولا كبير فتقطع صغاراً فتخرج إهالته فتقسم ثلاثة أقسام في كل يوم على ريق النفس ثلثاً .
قال أنس بن مالك رضي الله عنه : فوصفته لأكثر من مائة فبرأ بإذن الله تعالى .
يقول شعبة حدثني شيخ في زمن الحجاج بن يوسف في عرق النسا : أقسم لك بالله الأعلى لئن لم تنته لأكوينك بنار أو لأحلقنك بموسى .
قال شعبة : قد جربته تقوله وتمسح على ذلك الموضع .
وجاء في القاموس المحيط ج1 ص 1271.
الحرمل حب نبات ……….يخرج السوداء والبلغم إسهالا وهو غاية ، ويصفي الدم وينوم ، وإسفاف مثقال ونصف من غير مسحوق اثني عشر ليلة يبرئ من عرق النساء . مجرب .
لدفع الطاعون
جاء في كتاب الكواكب السائرة بأعيان المئة العاشرة للغزي ص294 وفي شذرات الذهب ج8 ص 257:
إن كتابة : خلاق عليم . وحملها ينفع لدفع الطاعون ، وأنه مجرب كما رواه الأئمة الواعون.

error: Content Bishifae is protected !!